منتديات ورد المحبه



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 هنا في شرم الشيخ.. لا توجد سياحة بدون "ديسكو تك"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود


avatar

دعاء
معلومات العضو
اداري
الـجنس : ذكر
مـهنـتي : طالب
هوايتي : السباحه
العمر : 14
المزاج : دايخ

MMS ـك .. معانا ..! :: MMS ـك .. معانا ..! :: :

عدد المساهمات : 1337
نشاط العضو : 36733
تـــم شــكــره : 10

مُساهمةموضوع: هنا في شرم الشيخ.. لا توجد سياحة بدون "ديسكو تك"   21st نوفمبر 2009, 05:39


<td width=1>
لا وقت للنوم في شرم الشيخ


هل توجد صالات ديسكو جيدة؟.. لعل هذا أول ما يسأله السائح الأجنبي قبل أن يرتاد أي فندق أو قرية سياحية بمدينة شرم الشيخ ، حيث باتت سياحة "الديسكو تك" أهم معالم المدينة التي لا تعرف النوم صيفا أو شتاءً بفضل الطبيعة الساحرة للطقس الرائع الذي يحفها طوال العام لتنافس بذلك أشهر المدن السياحية في أوروبا والعالم بأسره.





وعلى أنغام الموسيقى الصاخبة يصل السائحون ليلهم بنهارهم داخل تلك الصالات التي تتفاوت أسعارها بين المرتفع والمشتعل حيث تبدأ أسعار "التيكت" من 50 دولارا ـ أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية ـ وبدون حد أقصى وتكون في العادة شاملة مشروب واحد ، إلا أن بعض الملاهي تقدم وجبة كاملة لزبائنها، وتتضمن "سهراية" الديسكو ـ ماتينيه أو سواريه ـ دي جي ورقص وبعضها يضم عرضا روسيا يلقى استجابة واسعة من السائحين.




وتمتاز شرم الشيخ أيضا ـ من بين ما تمتاز به ـ بشواطئها الخلابة ومياهها الشفافة ورمالها الزجاجية بصورة تخطف عقول السائحين، ولمن لا يعرف ، فشرم الشيخ هى أشهر مدينة سياحية فى سيناء تطور فيها النشاط السياحى بدرجة كبيرة فى السنوات الأخيرة وتكمن أهمية شرم الشيخ فى موقعها عند رأس البحر الأحمر فمن عندها يتفرع إلى خليجى السويس والعقبة مما أدى إلى وجود بيئة أكثر تميزاً هى العنصر الأساسى فى الجذب السياحى .. لذلك توجد بها وحولها أهم المحميات الطبيعية فى رأس محمد ونبق. وأمام شرم الشيخ توجد جزيرتا تيران وصنافير عند مدخل خليج العقبة .. ومن أهم مناطقها رأس نصرانى ورأس أم سيد إلى جانب رأس محمد .





كما يطلق على شرم الشيخ أنها "أرض السلام" وذلك لأن أرضها تشهد عقد كثير من المؤتمرات السياسية والعلمية والسياحية.
<td width=1>
سائحون يتفاعلون مع الديسكو





وفي كل يوم تشهد مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء جديدا، بحيث ان من زارها بالأمس يكتشف شيئا مختلفا اذا زارها اليوم. هذه هي الحقيقة التي تحولت معها هذه الصحراء الشاسعة والجبال الشاهقة عند ملتقي الخليج العقبة والسويس والبحر الأحمر الى مدينة عصرية خلال 10 سنوات فقط، والتي اهلت شرم الشيخ للفوز بجائزة منظمة اليونسكو لاختيارها ضمن افضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة عالمية .





وترتبط المدينة حاليا بباقي اقاليم مصر السياحية برا وبحرا وجوا وايضا بالاسواق السياحية الخارجية العربية والعالمية الى جانب الاستقرار داخل المجتمع المحلي وايضا للمستثمرين وزوار المدينة. وتم اختيار شرم الشيخ كأفضل مدينة سلام على مستوى العالم نظرا للعديد من المؤتمرات والاجتماعات التي اقيمت فوق ارضها تطالب فيها بالسلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط .





وعلاوة على ذلك جذبت شرم الشيخ ايضا محبي الرياضات البحرية من جميع انحاء العالم وجميع الأعمار، فقد استضافت المدينة مخيمات الشباب من معظم انحاء العالم فضلاً عن مزاياها الأخرى التي تنفرد بها طبيعتها الساحرة بجبالها الشاهقة والشواطئ الذهبية والمياه اللازوردية وشعابها المرجانية بأعماقها الساحرة التي تجذب الغواصين والباحثين في اعماق الطبيعة البكر وتصل شعابها الى 250 شعبا مرجانيا وآلاف من الاسماك والمخلوقات البحرية .





إضافة إلى محمياتها الطبيعية في رأس محمد ومحمية نبق ومحمية أبو جالوم وهي محميات طبيعية تحتوي على السمات الجيولوجية والأودية وجبال الجرانيت والكثبان الرملية والطيور النادرة والحيوانات والزواحف والوعول. كما تضم غابة أشجارالمانجروف التي تعتبرموطنا مثاليا لتربية الطيور. ويستمتع زوار شرم الشيخ بهذه المناظر الطبيعية الأخاذة .



<td width=1>


وتعتبر شرم الشيخ من أحدث مناطق الاستجمام والاسترخاء في العالم، وفي خلال عشر سنوات أصبح فيها 150 فندقا أكثرها صممت على أن تكون منتجعا، أي أن الفندق ذاته يغني السائح عن البحث عن المتعة والاستجمام في مكان آخر، فالفندق فيه جميع وسائل الترفيه، وهناك المطاعم الفخمة والتي تسعد السائح بما تقدمه من مأكولات شرقية وغربية، إضافة إلى المقاهي والملاهي التي يحتار السائح في الاختيار بينها، فهي متعددة النشاطات، من ركوب الخيل أو لعب التنس، أو ملاهي الأطفال، إلى التزلج على الماء، أو الغطس أو الغوص أو الرحلات المائية للتمتع بالثروات المائية والطبيعية التي يمكن للسائح ان يشاهدها في البحر وهو على قاربه الزجاجي. وقد زارها مؤخرا رئيس وزراء بريطانيا توني بلير في زيارته السياحية لمصر .




سياحة الغوص



هواية الغوص من الرياضيات التي انتشرت مؤخراً في مصر حيث بلغ أعداد الممارسين لرياضة الغوص تحت الماء (100 ألف رياضي) وذلك لما تتمتع به بلادنا من مناطق متعددة لممارسة هذه الرياضة وخاصة محافظة جنوب سيناء التي تتمتع بخصائص فريدة تجعلها في مقدمة المناطق التي يتمنى أي ممارس لتلك الرياضة من الغوص والتمتع بما تحتويه من كنوز تحت الماء قلما يجدها في أي مكان في العالم خاصة منطقة رأس محمد التي يبلغ عدد الممارسين سنوياً بها (10آلاف)غطاس .





مناطق الغوص



منطقة رأس محمد جنوباً .


منطقة رأس أم سيد - وحتى منطقة التاور شمالاً بداية خليج العقبة .

كما يوجد بالمنطقة أكثر من 20 مركز للتدريب على الغوص معترف بها عالميا و يتم إعطاء المتدرب رخصة للغوص و يتم التفتيش عليها من المنظمات العالمية (PADI) .
<td width=1>
قطعة من أوروبا





رياضة الشراع



و يأتى إليها من جميع أنحاء العالم الزوار ليتمتعوا بالجو و البحر و منطقة الرياضات المائية التى يخدمها أكثر من 50 فندق و 100 مركز غوص .





رياضة صيد الأسماك



ومن المعروف أن المنطقة بها أكبر كمية من الأنواع المختلفة لأسماك الزينة و أسماك الصيد و يتم عمل مسابقات عالمية سنوية يشارك بها محترفو رياضة الصيد من جميع أنحاء العالم و تقدم لهم الجوائز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هنا في شرم الشيخ.. لا توجد سياحة بدون "ديسكو تك"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ورد المحبه :: المنتديات الترفيهيه :: السياحه العربيه والعالميه-
انتقل الى: