منتديات ورد المحبه



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 برج على شكل انسان وخليجي بعد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سندباد عاشق البلاد


avatar

دعاء
معلومات العضو

الـجنس : ذكر
مـهنـتي : طالب
هوايتي : المطالعه
العمر : 19
المزاج :

MMS ـك .. معانا ..! :: MMS ـك .. معانا ..! :: :

عدد المساهمات : 268
نشاط العضو : 32393
تـــم شــكــره : 10

مُساهمةموضوع: برج على شكل انسان وخليجي بعد   9th ديسمبر 2009, 12:30

أكبر زي إسمنتي في العالم تكريماً لـ « الخليجي »

تسعى لضمه لموسوعة "غينيس" ويتكلف نصف مليار درهم

"تربل إيه" الاماراتية تبني برجا على شكل إنسان يرتدي زيا خليجيا



تعتزم شركة " تريبل إيه " الاماراتية تطوير مشروع عقاري فريد من نوعه يتكلف نحو نصف مليار درهم (الدولار=3.67درهم) وسيحمل اسم "برج العربي" وسيشيد بدبي ويتوقع انجازه عام 2009 ليدخل كتاب غينيس للارقام العالمية كونه "اكبر زي مبني من الاسمنت والزجاج في العالم" بالإضافة إلى ما سيمثله الى جانب برج العرب وابراج الامارات وباقي المشاريع الفريدة في المدينة من معالم تاريخية وسياحية .

وتركز فكرة المشروع الجديد -بحسب بيان للشركة تلقت "الأسواق.نت" نسخة منه الثلاثاء 9-1-2007 على تكريم المواطن الخليجي والعربي، وسيخصص للمكاتب التجارية بارتفاع يصل الى 140 مترا وسيتكون من 35 طابقاً وطوابق اخرى لمواقف المركبات والمتاجر والمطاعم.


بانوراما "العقال"

وتبلغ مساحة الارض 59 الف قدم مربع، فيما تصل مساحة البناء نحو 400 الف قدم مربع (منها 350 الف قدم مربع المساحة المخصصة للمكاتب التجارية).

وسيتم تشييده -حسب البيان- بأعلى المواصفات وسيتم استخدام زجاج بألوان خاصة ليتناغم مع ألوان الزي العربي والخليجي. وستعلو قمة البرج (العقال) بانوراما يمكن استخدامها كمركز مؤتمرات او قاعة احتفالات او مطعم فاخر دوار اوغير ذلك.

ومن المتوقع البدء في أعمال البناء في الربع الاول من عام 2007 على ان ينجز بالكامل منتصف 2009 .وفضلت الشركة المطورة عدم طرحه للبيع في الوقت الراهن -كما ورد في البيان-.

وقال مدير عام شركة تربل ايه صاحب فكرة المشروع محمد السيوفي في البيان ، " لقد اجتهدت كثيرا بحثا عن فكرة هذا (البرج) ليعشتيمه ويجسد تكريما معنويا ورمزيا للمواطن الخليجي على وجه الخصوص والعربي بوجه عام".

واوضح "ان دبي برزت على الخارطة العالمية بقيادتها الذكية والجريئة لركب التطوير العقاري على مستوى الشرق الاوسط ورسّخت مكانتها عالميا بتجربتها المعمارية المتفردة، مما وضع شركات التطوير العقاري امام تحديات الخروج بمشاريع عقارية نوعية غير مكررة تضيف للمدينة ولا تأخذ منها فقط".



ويقع مشروع برج العربي في موقع استراتيجي في اطار مشروع "جميرا فيلج" الذي تطوره شركة ليمتلس، قبالة مطار جبل علي الجديد وهو مايجعله بارزا للعيان وبطريقة فريدة نهارا أو ليلا لركاب الطائرات التي تقلع او تهبط في المطار، كما سيتمكن سكان جزيرتي النخلة جميرا والنخلة جبل علي من مشاهدته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برج على شكل انسان وخليجي بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ورد المحبه :: المنتديات الترفيهيه :: السياحه العربيه والعالميه-
انتقل الى: